كرة قدم محلية

الإخاء يزلزل الأنصار بخماسية ويهدي العهد الصدارة.. وفوز ثمين للصفاء، النجمة والتضامن..والسلام يعترض بقوة على التحكيم.

ملخص مباريات الجولة 13 من دوري ألفا اللبناني لكرة القدم.

حقق الإخاء الأهلي عاليه مفاجأة كبيرة بفوزه التاريخي على الأنصار 5-1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب المدينة الرياضية في ختام الأسبوع الثالث عشر من دوري ألفا اللبناني لكرة القدم.

أفتتح البرتغالي إيليو مرتينز التسجيل للإخاء بتسديدة إلى يمين الحارس حسن مغنية في الدقيقة 17، وأضاف البوسني نيناد نوفاكوفيتش الهدف الثاني بأكروباتية من داخل منطقة الجزاء أخطأ مغنية في تقديرها في الدقيقة 21. وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الاول قلص البرازيلي فينيسيوس ريتشي الفارق من ركلة جزاء إلى يمين الحارس شاكر وهبي.
وفي الشوط الثاني واصل الإخاء تفوقه فنجح البرازيلي كادو منديز في توسيع الفارق مجدداً بتسجيله الهدف الثالث بعد تلاعبه بمدافعي الأنصار وحارس مرماهم في الدقيقة 78. وعاد إيليو ليضيف الهدف الثاني الشخصي له والرابع لفريقه من ركلة جزاء في الدقيقة 84، ليختتم اللاعب نفسه مهرجان أهداف الفريق الجبلي في الوقت المحتسب بدل الضائع محققاً الـ “هاتريك”.

وبذلك حقق الإخاء نتيجة ومدوية ستعنكس إيجابا على الفريق الجبلي.

النجمة vs الإجتماعي.

إستعاد النجمة توازنه بعد خسارته الأسبوع الماضي أمام الراسينغ، وعاد من طرابلس بفوز كبير على الإجتماعي 3-0 ضمن الأسبوع الثالث عشر من دوري ألفا اللبناني لكرة القدم.
ورفع النجمة رصيده إلى 19 نقطة في المركز السادس فيما بقي رصيد الإجتماعي 6 نقاط في المركز الثاني عشر الأخير.
بعد شوط أول سلبي، دخل النجمة الشوط الثاني ضاغطاً وتمكن البديل العائد مازن جمال من افتتاح التسجيل في الدقيقة 68 ليتبعه خالد تكه جي بإضافة الهدف الثاني بعدها بدقيقتين، ثم أكمل أكرم مغربي ثلاثية النجمة في الدقيقة 80.

التضامن صور vs السلام زغرتا.

حقق التضامن صور فوزاً ثميناً على السلام زغرتا 1-0 في المباراة التي جمعتهما على ملعب صور البلدي ضمن الأسبوع الثالث عشر من دوري ألفا اللبناني لكرة القدم.
ورفع التضامن صور رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثامن فيما تجمد رصيد السلام زغرتا عند 21 نقطة في المركز الرابع.
سجل السنغالي لامين فانيه هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء مشكوك في  صحتها في الدقيقة “36” من عمر اللقاء.

وحصل في المباراة  أعتراض كبير على حكم اللقاء سامر السيد قاسم من إدارة ومدرب السلام زغرتا على أهداء التضامن .

العهد vs طرابلس.

إعتلى العهد صدارة ترتيب دوري ألفا اللبناني لكرة القدم مؤقتاً بفوزه على مضيفه طرابلس 3-1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب المرداشية ضمن الأسبوع الثالث عشر.
ورفع العهد رصيده إلى 27 نقطة في المركز الأول متقدماً بفارق 3 نقاط على الأنصار الذي يواجه الإخاء الأهلي عاليه الأحد، فيما تجمد رصيد طرابلس عند 13 نقطة في المركز التاسع.
إفتتح التونسي يوسف المويهبي التسجيل للعهد برأسية متقنة مستغلاً ركنية نفذها عباس عطوي في الدقيقة الثامنة. وحصل المويهبي على ركلة جزاء بعد عرقلة من الحارس نزيه أسعد لكنّ الأخير عوّض خطأه وتصدى للكرة في الدقيقة 39.
وفي الشوط الثاني ضاعف حسين الزين تقدم العهد مستغلاً هفوة من المدافع الغاني بيتر كوارتنغ في الدقيقة 53. واشتعلت المباراة في الدقائق الأخيرة بعدما نجح أبو بكر المل في تقليص الفارق بتسديدة من داخل المنطقة في الدقيقة 81، لكن البديل محمد قدوح حسم فوز العهد بتسجيله الهدف الثالث لفريقه من قذيفة في قلب المرمى في الدقيقة الثانية من الوقت الإضافي.

الراسينغ vs النبي شي.

حسم التعادل 2-2 المواجهة المثيرة بين النبي شيت والراسينغ على ملعب العهد ضمن الأسبوع الثالث عشر من دوري ألفا اللبناني لكرة القدم.
وأصبح رصيد الراسينغ 20 نقطة في المركز الخامس مقابل 18 نقطة للنبي شيت السادس.
كان من المفترض أن تقام المباراة في النبي شي إلا أنّ الأوضاع الأمنية التي عاشتها المنطقة مؤخراً أجبرت لجنة الطوارئ في الإتحاد على نقلها إلى ملعب العهد.
افتتح عبد الفتاح عاشور التسجيل للنبي شيث برأسية خادعة في الدقيقة 14 لينهي الفريق البقاعي الشوط الاول متقدماً.
وفي الشوط الثاني إنتفض الراسينغ ونجح سريعاً في إدراك التعادل برأسية عدنان ملحم بعد عرضية البديل محمد جعفر في الدقيقة 48. بعدها بتسع دقائق عاد البديل الآخر كايرو دي أندراديه ليمنح التقدم للراسينغ بتسديدة من أمام المرمى. واستغل النبي شيت تراجع لاعبي الراسينغ إلى الخلف ليدرك التعادل بواسطة حسين العوطة في الدقيقة 80.

وبذلك ينتزع العهد الصدارة منفردا ب27 نقطة ويتقاسم الأنصار والصفاء الوصفة ب24 نقطة، والسلام زغرتا 21 نقطة، الراسينغ 20نقطة، النجمة 19 نقطة ،التضامن صور 19 نقطة، النبي شيت 18 نقطة ، الإخاء 14 نقطة طرابلس 13 نقطة، شباب الساحل 12، الإجتماعي 6 نقاط.

 

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: