كرة قدم دولية

سعد الهديفي مدير البطولة يؤكد بعد الختام : “كأس ج” بطولة عالم مصغرة.

سعد الهديفي مدير البطولة يؤكد بعد الختام :
“كأس ج” بطولة عالم مصغرة.

أعرب سعد الهديفي مدير البطولة عن سعادته الكبيرة بالنجاح الرائع لمنافسات النسخة الثالثة من بطولة كأس ج لكرة القدم والتي أسدل الستار على منافساتها أمس وسط أجواء جماهيرية مميزة للغاية وحضور كبير من المسئولين .
حيث أكد الهديفي في كلمته الافتتاحية لحفل الختام أن البطولة حققت النجاح المطلوب وخرجت بأفضل صورة للعام الثالث على التوالي بشهادة الجميع.
وقال : ” بداية نرفع أسمى آيات الشكر والعرفان إلى مقام حضرة سيدي صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الذي أضحت دولة قطر في ظل قيادته الرشيدة واحة الرياضة وقِبلة الرياضيين من مختلف أنحاء العالم ، ونرفع أسمى آيات الشكر والعرفان إلى سمو الشيخة جواهر بنت حمد بن سحيم آل ثاني حرم صاحب السمو أمير البلاد المفدى التي لولا دعمها ورعايتها ما رأت بطولة كأسِ ج النور، وما صارت واقعاً يشهد بنجاحه القاصي والداني، ونتوجه بخالص الشكر والتقدير إلى رعاة البطولة والاتحاد الدولي للرياضة المدرسية وممثلي تلفزيون ج في الدول المشاركة بالبطولة وضيوفنا الكرام الذين حضروا المباراة النهائية “.


وأضاف : ” لقد أصبحت بطولة كأس ج ومن دون مبالغة بمثابة كأس عالم مصغرة تؤكد للعالم أجمع مدى القدرات التنظيمية لدولة قطر لكافة البطولات الإقليمية والعالمية وتوضح رؤيتها واستعدادها التام لتنظيم بطولة كأس العالم 2022.
بطولة كأس ج العالمية شارك فيها لاعبون وإداريون من عشرين دولة عربية وأجنبية وعلى الرغم من اختلاف أوطانهم واختلاف لغاتهم إلا أنهم تحدثوا بلغة واحدة يفهمها الجميع، إنها لغة كرة القدم، لغة اللعبة الرياضية الأكثر انتشارا في العالم، فجاء أبطال الدول العشرين إلى قطر الخير.
وكان المستطيل الأخضر في ملاعب الثمامة ونادي لخويا الرياضي بالنسبة إليهم مسرحا أبدع على أرضه لاعبون صغار في العمر، كبار في تحمل المسؤولية، لاعبون يمتلكون مهارات متميزة أهلتهم إلى أن يسجلوا أسماءهم في ذاكرة البطولة، وكانوا بالفعل خير سفراء لبلادهم”.
وأوضح : ” لقد كان مشوار تنظيم بطولة كاس ج العالمية حافلا بالتحديات والصعاب ولكن مازادتنا التحديات والصعاب إلا إصرارا على النجاح وبذل قصارى جهودنا من أجل أهداف نؤمن بها ونسعى إلى تحقيقها منذ انطلاق النسخة الأولى للبطولة ألا وهي التحلي بالأخلاق الرياضية وتقبل الخسارة، واكتساب الخبرات الإيجابية، وتبادل الثقافات، واكتشاف مواهب الأطفال وتنميتها” .
واختتم كلمته قائلاً : ” لقد حققت البطولة –ولله الحمد والمنة – نجاحات عدة محليا وإقليميا وعالميا سواء على مستوى التنظيم أو التغطية الإعلامية وهذه النجاحات تجعلنا في حالة تحد مع النفس من أجل تقديما لأفضل دائما عبر منصاتنا الإعلامية، ولهذا فإن طموحاتنا مستمرة ولن تتوقف عند حد معين من أجل جيل المستقبل ورجال الغد المشرق بإذن الله تعالى ” .

الدكتور ثاني الكواري أمين عام اللجنة الأولمبية :
نؤمن بقوة الرياضة في تغيير حياة الأفراد
أعرب الدكتور الكواري عن شعوره بالفخر بنجاح النسخة الثالثة من بطولة كأس ج وقال : “تفخر اللجنة الأولمبية القطرية بالتعاون مع بطولة كأس (ج) 2017، فنحن نؤمن بقوة الرياضة المذهلة وقدرتها على تغيير حياة الأفراد نحو الأفضل، كما أننا ملتزمون بنشر الروح الأولمبية عبر فئة الشباب في كل مكان.
وأضاف الدكتور ثاني الكواري : “تُمثل بطولة كأس (ج) فُرصة فريدة للرياضيين الشباب من حول العالم لمقابلة الأطفال من مختلف الثقافات والخلفيات الاجتماعية، وأيضاً تعلم أهمية الصداقة، والاحترام، والتفوق، وهي بالتحديد ما تقوم عليه الرياضة.
شكر خاص للرعاة الرسميين
حرص سعد الهديفي مدير البطولة على توجيه خالص الشكر لجميع الرعاة الرسميين للبطولة على دورهم الكبير في انجاح الحدث وخروجه بأفضل صورة ممكنة من الناحية التنيظيمية والفنية .
وقال الهديفي : ” لا ننسى على الاطلاق الدور الكبير الذي قامت به اللجنة العليا للمشاريع والإرث الراعي الذهبي – وهي الجهة المسؤولة عن إنجاز مشاريع الاستادات وتوفير الأرضية اللازمة لتنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 – كما نتوجه بالشكر لـ beIN sports الراعي البلاتيني وللهيئة العامة للسياحة الراعي الفضي وشركة الاتصالات Ooredoo واللجنة الأولمبية القطرية على كل ما قدموه من دعم مثمر واهتمام بالغ ” .
لوران بتريكا رئيس الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية :
تنظيم بطولة بهذا الحجم إنجاز لقطر
عبر الفرنسي لوران بتريكا رئيس الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية عن انبهاره الكبير بالصورة المميزة التي خرجت عليها المباراة النهائية وحفل الختام لبطولة كأس ج، مؤكدا أن الحضور الجماهيري الكبير أضفى نجاحا كبيرا على احدث وجعله يخرج بأفضل صورة .
وقال بتريكا: “أعتقد أن الجميع لمس بشكل واضح مدى الأهمية التي اكتسبتها البطولة في نسختها بفضل تواجد نخبة من افضل الفرق على مستوى العالم ، سواء من الدول العربية أو الاوروبية ،وكذلك من روسيا والبرازيل .
وأضاف بتريكا: من خلال ماشاهدناه منذ بداية البطولة من مستوى عالي فنيا وأيضا التنظيم الرائع أعتقد أن البطولة تشبه إلى حد كبير كاس العالم ولكن على مستوى الابناء الصغار وهذا انجاز يحسب لقطر ان تقيم بطولة بهذا المستوى الرائع على جميع المستويات “.
وكشف رئيس الاتحاد الدولي للرياضة المدرسة عن إمكانية زيادة عدد الفريق المشاركة في النسخة القادمة بالاضافة لوجود رغبة قوية في اضافة المزيد من التطور والنجاح .
علي المناعي نائب مدير البطولة :
النهائي الماراثوني “مسك الختام ”
ظهرت علامات السعادة واضحة على وجه علي المناعي نائب مدير بطولة كاس ج بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة الثالثة من البطولة ، خاصة المباراة النهائية التي جاءت قوية من الناحية الفنية وكانت ماراثون بين الفريقين المغربي والفرنسي ولم تحسم الا بركلات الترجيح لتكون مسك الختام لهذه النسخة .
وقال المناعي بعد الختام : “أعتقد أن البطولة شهدت نجاحا كبيرا على جميع المستويات خاصة من الناحية التنيظيمة وأيضا الفنية وهو الأمر الذي جعل الكثير من الضيوف يشيدوا بالقدرات التنظيمية القطرية لجميع الأحداث الرياضية .
وأضاف المناعي قائلا : ” ماتحقق من نجاحات هو حافز قوي للجنة المنظمة وكل القائمين على بطولة كأس ج وان شاء الله دافع أيضا لمزيد من التقدم والنجاح في المستقبل “.
وأشاد المناعي بالجهد الكبير الذي بذله لاعبي الفريقين مهنئا المنتخب الفرنسي باللقب والتتويج بالكأس لأول مرة في تاريخه على حساب المنتخب المغربي الذي كان ندا قويا وقدم لاعبوه آداءا رائعا على مدار البطولة .
“دراجي” يثري النهائي بتعليق متميز
قام حفيظ دراجي المعلق الرياضي في قنوات beIN Sports بالتعليق على المباراة النهائية لبطولة كأس ج أمس والتي جمعت بين منتخبي المغرب وفرنسا في النسخة الثالثة العالمية .
وتألق دراجي كعادته خلال تعليقه على المباراة بتفاعله مع أداء اللاعبين الصغار الذين تألقوا خلال المباراة النهائية ، وأثبتوا بمهاراتهم وبقدراتهم أحقيتهم بالوصول للمباراة النهائية .
لاسيما وأن لديهم الامكانيات التي تؤهلهم لأن يكونوا نجوماً ينتظرهم مستقبل باهر في عالم الساحرة المستديرة ، وبكل تأكيد سيصبحوا الرافد الأول لمنتخبات بلادهم .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: