كرة قدم عربية

خاص “الأيام” : رجال العهد يمثلون أرزة لبنان في مشوارهم العربي.

ناصر خالد.

سافر صباح امس الثلاثاء فريق العهد اللبناني متوجها الى مصر للمشاركة في البطولة العربية محملا بآمال وطموحات مفآجأة كبار الأندية العربية بفريق لبناني ولد من رحم معاناة بنيته التحتية الداخلية من ملاعب ونظام هواة وغيرها من ابسط المعايير التي تحفظ لقمة عيش اللاعب اللبناني .
وقبل سفر الفريق الى الاسكندرية حيث يلعب اولى مبارياته نهار الاحد بمواجهة فريق النصر السعودي أجرى

” موقع الأيام الرياضي”.alayamsport.com” تصاريح مع مدرب الفريق موسى حجيج وأبرز نجومه علي السعدي وأحمد زريق والغاني عيسى يعقوبو .

المدرب موسى حجيج .

اعتبر موسى حجيج المدير الفني لنادي العهد ان الفريق الاصفر يمتلك من الإمكانات التي تخوله بالبدء بعملية نقل الكرة اللبنانية من مرحلة الهواة الى مرحلة الاحتراف ولو كان احتراف ذاتي خاص بالنادي .
وأكد حجيج أنه يطمح لتحقيق أهدافه كمدرب واحد تلو الآخر وأولها التأهل الى الدور الثاني من البطولة العربية والتي تضم نخبة الأندية ال12 في العالم العربي ، معتبرا انه يمر في فترة صعود على مستوى عمله كمدرب وعليه عدة مسؤوليات أهمها مطالبته بالوصول الى الدور الثاني من البطولة العربية والفوز بلقب كاس لبنان والحفاظ على لقب الدوري المحلي والفوز ببطولتي كاس النخبة والسوبر التنشيطية.
بالإضافة الى كون البطولة العربية ترفع من مستوى اللاعب اللبناني وتنمي من قدراته الفنية والبدنية .
وأضاف ، نمتلك لاعبين بمستوى عال ومن المفترض ان نقدم مستوى جيد على صعيد الأداء والنتيجة .
وامل حجيج احراز لقبي كاس النخبة والسوبر على الرغم من كونهم بطولات تنشيطية مشيرا الى ان الهدف الكبير لنادي العهد هذا الموسم هو تحقيق لقب كأس الاتحاد الآسيوي .
واعتبر حجيج ان فترة الاعداد لخوض البطولة العربية كانت جيدة قياسا بالوقت وكان ينقصها مباراة ودية على مستوى اعلى من لبنان ، لكن الفرق العربية المجاورة تمر بفترة راحة .
وأشار الى عدم تقبله فكرة عدم خوض اللاعب اللبناني ثلاثة مباريات في اسبوع واحد مؤكد على قدرة اللاعب اللبناني فنيا وبدنيا باللعب عدة مباريات بفترة وجيزة شرط الحفاظ على نظام حياته بالإضافة الى امتلاك النادي لمعالج بدني على مستوى عالي .
وعن أصعب فرق المجموعة ، اعتبر حجيج ان الزمالك المصري سيكون الأصعب بسبب خوضه البطولة على أرضه وبين جماهيره .
وتوعد حجيج الفرق العربية بمفاجأتها مشيدا بقدرات اللاعب اللبناني على إبراز فنياته في هكذا نوع من البطولات .
وعن المنافسون الأبرز على لقب الدوري اللبناني اعتبر حجيج ان النجمة والانصار والصفاء هم الابرز ويتوقع مفاجاة من فريق الشباب العربي بحلوله ضمن الاندية ال4 الكبار .
وعن مواجهة النجمة في اولى مباريات الدوري اللبناني قال حجيج “انا لا اخشى احدا” والجميع يسعى لتطوير اللعبة فلتحكم ارض الملعب وتكون اللعبة نظيفة fair play .
وتوجه حجيج ختاما لجماهير الكرة اللبنانية بشكل عام من اجل التعاون والحفاظ على اللعبة وزرع روح المحبة بين بعضنا البعض .

عيسى يعقوبو .


قال عيسى يعقوبو في تصريحات لل”alayamsports” ان اللعب لناد طموح كالعهد يزيد من حماسته ويضع عليى عانقه مسؤوليات مضاعفة للفوز بالالقاب .
واعتبر يعقوبو ان تجربته السابقة في لبنان مع النبي شيت وشباب الساحل كانت جيدة ولكن لم ترقى لحصد الالقاب مع هذه الاندية متمنيا ان يحقق العلامة الممتازة في تجربته مع نادي العهد ، شاكرا المدرب موسى حجيج لوضع ثقته فيه .
واعتبر يعقوبو ان المشاركة مع نادي العهد في البطولة العربية ستشكل العلامة الفارقة للاعبين وخلق الانسجام فيما بينهم لما لها من مستوى كبير .
وامل يعقوبو في تمثيل الفريق قاريا وآسيويا خير تمثيل ورد الجميل للمدرب الذي وضع ثقته فيه .

علي السعدي.


اعتبر نجم الدفاع علي السعدي المنخرط حديثا في صفوف نادي العهد ان المشاركة في البطولة العربية مع نخبة الفرق الاسيوية والافريقية يعتبر حلم لكل لاعب لبناني .
وامل السعدي في تصريحات لل “alayamsports” ان يحقق المطلوب منه والفوز على النصر السعودي في بداية المشوار العربي ومن ثم قهر الزمالك المصري على أرضه وبين جماهيره لما سيوجهه الفريق من رسالة مفادها ان الفريق اللبناني ليس باللقمة السهلة .
وعن طموحات الفريق لهذا الموسم اكد السعدي ان رجال القلعة الصفراء مصممون على حصد لقب كأس الاتحاد الآسيوي للموسم المقبل بالإضافة إلى تركيزهم الحفاظ على لقب الدوري اللبناني .
واعتبر السعدي ان جميع حاجيات اللاعب مؤمنة في النادي وعلى اللاعبين تأدية واجبهم تجاه الفريق والإدارة وإرضاء الجماهير .
وتمنى السعدي ختاما كل التوفيق لناديه الأم نادي الصفاء .

احمد زريق .

.

قال احمد زريق نجم الفريق الاول في نادي العهد ان الحمل كبير في البطولة العربية ، وان الفريق سيذهب للظهور بأبهى صورة تمثل لبنان .
وبعد تسجيله 4 اهداف في التصفيات العربية قال زريق ان المجهود الفردي في هكذا بطولات لا يخدم الفريق ، معتبرا ان العهد كمجموعة سيواجه الفرق العربية بقلب واحد وتصميم وعزيمة .
واعتبر زريق ان مهارات اللاعب اللبناني أفضل من باقي الفرق ، وتتفوق الفرق العربية من ناحية التنظيم والتكتيك .
واكد زريق انه لا يطمح بالفوز بلقب أفضل لاعب في البطولة ، وإنما يطمح لخدمة فريقه والتأهل الى الدور الثاني مهما كلف الامر من عرق ومجهود بدني .
واعتبر زريق ان الزمالك المصري يعتبر اصعب فرق المجموعة لما له من “هيبة” على المستوى العربي .
وختم زريق بأن العهد ولاعبيه لا يخشون اي فريق ومصممون على تأدية واجبهم بكل ثقة ونجاح.

“www.alayamsport.com”

“موقع رياضي عربي”.الجمهورية اللبنانية علم وخبر رقم 138 لسنة 2016 ومصادق عليه من: – جمهورية مصر العربية -الإمارات العربية المتحدة -المملكة العربية السعودية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: