كرة قدم محلية

نادي العهد يعزز جهازه الفني بالمدرب السوري “إياد عبد الكريم”.

عزز نادي العهد “بطل لبنان” جهازه الفني يوم أمس بالتعاقد مع المدرب السوري إياد عبدالكريم ليشغل منصب المدرب المساعد للمدير الفني الكابتن موسى حجيج.
بدأَت مسيرة إياد كلاعب عام 1990 في الفئات العمرية لنادي الشرطة السوري فشارك مع الناشئين والشباب وفي الموسم 1992/1993 التحق عبدالكريم بالفريق الاول لنادي الشرطة حيث لعب اول موسم له في الدرجة الاولى لينتقل بعدها الى نادي الجيش عام 1998 في مسيرة دامت لموسم 2005 حقق فيها 5 بطولات دوري و 3 كأس و كأس الإتحاد الآسيوي واحترف اياد خلال هذه الفترة مع نادي الوحدات الاردني لموسم واحد 2002/2003 .
ثم انتقل الكابتن اياد عبد الكريم الى نادي الوحدة الدمشقي واحترف بعدها في الدوري الاردني مع نادي شباب الاردن عام 2007 محرزا معه كأس الاتحاد الآسيوي حيث تعرض لاصابة في مباراة بمواجهة الرمثا انقطع على اثرها وتر في القدم كانت السبب باعتزاله.

مثل اياد منتخبات سوريا الوطنية في فئات الشباب والرجال والعسكري بين عامي 1997 و2005.

بعد الإصابة، تفرغ عبد الكريم للتدريب فخضع عام 2009 لدورات التدريب الآسيوية A – B – C.
وكانت اولى مهامه عام 2010 كمدرب مساعد للمدرب نزار محروس في نادي الوحدة ثم عمل مدرباً مساعداً للمدرب رأفت محمد في منتخب شباب سوريا بين عام 2011 وعام 2015، لينتقل بعدها مع الكابتن رأفت محمد الى نادي الوحدة.
وفي موسم 2015/2016 عين الكابتن اياد عبد الكريم مدربا لنادي النضال الدمشقي وانضم الى الجهاز الفني لمنتخب سوريا للرجال كمدرب مساعد للكابتن أيمن حكيم.
في نيسان من هذا العام انتقل ليدرب نادي جبلة ثم اتى الى العهد قادماً من نادي مصفاة بانياس

ويعتبر ضم نادي العهد للكابتن اياد عبد الكريم محاولة لتعزيز الجهاز الفني بقيادة الكابتن موسى حجيج نظرا لخبرات عبد الكريم المتنوعة كمدرب مساعد وكلاعب حيث شغل مركز قلب الدفاع لفترات طويلة في الفرق التي لعب معها ويمكن بذلك أن تتكامل تجربته الدفاعية مع تجربة اسطورة الكرة اللبنانية، الكابتن موسى حجيج، الذي برز كافضل لاعبي الوسط المهاجم الذين انجبتهم الكرة اللبنانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: