كرة سلة

الرياضي بيروت يعيد الهيبة إلى كرة السلة اللبنانية بعد إحرازه بطولة آسيا عن جدارة واستحقاق .

أعاد النادي الرياضي بيروت الهيبة الى كرة السلة اللبنانية التي اهتزت في بطولة امم آسيا، وأحرز لقب بطولة اندية آسيا بكل جدارة واستحقاق، محققاً سبعة انتصارات متتالية، آخرها في المباراة النهائية التي جدد فيها الفوز “الكاسح” على بطل آسيا “السابق” تشاينا كاشغار بفارق 29 نقطة (88 – 59)، بعد أن كان هزمه في الدور الاول بفارق 30 نقطة (103 – 73) ليتزعم القارة الآسيوية.

ولا بدّ من الاشادة بالعمل الكبير والدئوب الذي قام به المدير الفني أحمد الفران، الذي عرف كيف يتعامل مع المباريات وخصوصاً الأصعب منها امام بتروشيمي الإيراني الذي يضم خمسة لاعبين من عناصر المنتخب وصيف بطل أمم آسيا وتشاينا كاشغار بطل الدوري الصيني الذي تُصرف فيها ملايين الدولارات.

تركيز دفاعي في جميع المباريات مما أحكم بطل لبنان سيطرته على جميع المباريات وينهي البطولة من دون أي هزيمة، ليكتب الرياضي تاريخاً جديداً لكرة السلة اللبنانية مع لقب آسيوي ثانٍ له بعد 2011، وخامس للبنان بعد القاب الحكمة الآسيوية الثلاثة اعوام (1999 و2000 و2004).

وأرقام اللاعبين في المباراة النهائية كانت على الشكل التالي:

كريس دانيالز سجل 21 نقطة مع 10 متابعات، واضاف كوينسي دوبي 17 نقطة مع 6 تمريرات حاسمة وعلي حيدر 14 نقطة مع 5 متابعات وجان عبد النور 12 نقطة وتألق وائل عرقجي مع 11 نقطة و4 متابعات الى 10 تمريرات حاسمة وامير سعود 10 نقاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: