نشاطات رياضية محلية

فولكوف يحاشر يلماز في صدارة بطولة بيروت الدولية للشطرنج.

قسيس يعادل الأستاذ الكبير الهولندي برويزسييرز
فولكوف يحاشر يلماز في صدارة
بطولة بيروت الدولية المفتوحة للشطرنج.

قبل يومين من إختتامها، إحتدمت المنافسة في بطولة بيروت الدولية التاسعة الشطرنج البالغة جوائزها 7 آلاف دولار، والتي ينظمها نادي رابطة قدامى مدرسة نوتردام فرير – فرن الشباك في قاعة النائب الشهيد أنطوان غانم، بإشراف الاتحاد اللبناني للعبة ورعاية الوزير السابق ميشال أده.
ومن ملامح إختلاط الأوراق التي تؤشّر إلى أن البطل الجديد سيظل مجهولاً حتى الجولة التاسعة الأخيرة مساء السبت، ويعزز الحماسة والإثارة، تقاسم الأستاذين الدوليين الكبيرين التركي مصطفى يلماز والروسي سيرغي فولكوف (حامل لقب 2015) الصدارة برصيد 5,5 نقطة لكل منهما في نهاية الجولة السادسة.
وفي إطار سعيه للإحتفاظ باللقب، فاز فولكوف على نظيرته الجورجية كيتي تساتسلاشفيلي، بطلة العالم السابقة.
وكانت الجولة شهدت تعادل يلماز مع نظيره الروسي أنطون دمشنكو (المصنف أول) بعد مباراة طويلة وشيّقة، فتراجع الروسي إلى المركز الثالث موقتاً (5 نقاط)، بالتساوي مع نظيره المصري أحمد عدلي والأستاذ الاتحادي اللبناني فيصل خيرالله.
وعلى الطاولة الثالثة، فاز عدلي على الأستاذ الاتحادي اللبناني عمرو الجاويش (4 نقاط)..  وأحدث الأستاذ الإتحادي اللبناني أنطوان قسيس (4,5 نقطة) مفاجأة من العيار الثقيل على الطاولة الرابعة، بتعادله  مع الأستاذ الدولي الكبير الهولندي رولاند برويزسييرز. كما سجل فوز خير الله على السوري عامر التركي، والأستاذة الدولية الكبيرة المصرية وفا شاهندة على السوري مالك القنيحلي (طاولة رقم 6)، والأستاذ الدولي الكبير الروسي بيتر كيرياكوف على الأوكرانية مارغريتا نوفيكوفا، والأستاذ الدولي الكبير الأرميني تيغران كوتنجيان (حامل اللقب 3 مرات) على السوري قادر عرام. وتعادل هيثم غبراهيم مع السوري غنام قتيبه، وفاز الأستاذ الدولي الأردني مهند فرحان على الأستاذ الاتحادي اللبناني سمير سرسق، والأستاذ الاتحادي اللبناني أحمد نجار على ايلي أسمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: