كرة سلة محلية

الرياضي بيروت يفتتح موسمه السلوي برفع كأس السوبر.

الرياضي يفتتح الموسم السلوي بالثأر من الهومنتمن ويرفع كأس السوبر..

احرز نادي الرياضي (بيروت) كأس السوبر في كرة السلة الذي اقيم يوم امس الاحد على ملعب نهاد نوفل في ذوق مكايل بفوزه على نادي هومنتمن(بيروت) بنتيجة(87-72) امام جمهور كبير من الناديين في مباراة افتتاحية لموسم 2018- 2019 الذي سيكون واعداً حيث ستنطلق بطولة لبنان للدرجة الأولى للرجال السبت المقبل.
واستهل الفائز نادي الرياضي في اللقاء خير بداية موسم كرة السلة 2018-2019 باحراز الكأس التي تعنيه الكثير مضيفاً كأس جديدة الى خزائنه الزاخرة بالكؤوس.
وجاءت المباراة بين الفريقين بطل لبنان وحامل لقب كأس لبنان نادي هومنتمن مع وصيفه في المسابقتين نادي الرياضي بحضور حاشد تقدمه النائبان الياس بو صعب و هاغوب ترزيان ورئيس اتحاد كرة السلة أكرم الحلبي واعضاء اللجنة الادارية وفاعليات رياضية وبلدية ورؤساء واعضاء اندية ومسؤولو الرياضة في الأحزاب والتيارات السياسية.

وفي أجواء اللقاء المثير سيطر الهومنتمن على الربعين الأول والثاني حيث انتهي الربع الأول برتقالياً بنتيجة (22-17). وانتهى الربع الثاني  بتقدّم الفريق البرتقالي بفارق 13 نقطة وبنتيجة(43-30) ليدخل لاعبو الفريقين في استراحة الربعين الأولين ليتلقوا تعليمات المدربين جو مجاعص وأحمد فران لخوض الربعين الثالث والرابع.فهومنتمن يريد مواصلة السيطرة والرياضي يريد العودة من بعيد ليثبت أنه عائد بقوة إلى إحراز البطولات بعد خسارته لقب بطولة الأندية الآسيوية .
وفي الربع الثالث بدأ الرياضي بفك ماكينة والتر هدج البرتقالية وخصوصا بعد دخول لاعب الرياضي اسماعيل احمد الى الملعب وثلاثيات لوينز مارك تقلّص الفارق الى سبع نقاط(44-51) فلاعبو النادي الرياضي لا يريدون ان يستسلموا باكراً ، لتتعادل الارقام(53-53) قبل دقيقتين على انتهاء الربع الثالث،لتصبح المباراة أكثر إثارة  مع نهاية الربع الثالث بنتيجة( 59-57 ) لمصلحة هومنتمن.
وفي الربع الرابع وسط فورة كبيرة لأبناء المنارة استطاع الرياضي من أخذ المبادرة والسيطرة على الجزء الأخير من المباراة ويقلب تأخره إلى تقدم بفارق 15 نقطة لتنتهي المباراة المثيرة بفوز الرياضي بنتيجة ( 87-72 ) ويتوج بلقب كأس السوبر في بداية واعدة للموسم.


قاد المباراة الحكام الدوليون رباح نجيم وبول سقيّم وعادل خويري.
وكان افضل مسجل في الفريق الفائز الأميركي ليونز مارك(29) يليه امير سعود(14) واسماعيل احمد(13) وجان عبد النور (9). وفي الفريق الخاسر سجل والتر هودج(23 ) يليه ايلي رستم(16) وكريس جونسون(11) وايليه اسطفان(9).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: