كرة قدم دولية

اليابان..استراليا والإمارات إلى الدور ثمن النهائي من كأس آسيا الإمارات 2019.

حجز المنتخب الإماراتي أول بطاقة للعرب في دور ربع النهائي بكأس لآسيا، بانتصاره “الصعب” على قرغيزستان بنتيجة 3-2، بعد اللجوء إلى شوطين إضافيين، مساء الاثنين، في أبوظبي.

وافتتح المنتخب الإماراتي صاحب الأرض التسجيل عن طريق رأسية لاعب الوسط خميس إسماعيل في الدقيقة 14، لكن المنتخب القرغيزستاني عاد للمباراة بقوة، وعادل النتيجة في الدقيقة 26 بواسطة ميرلان مرضاييف.

حسم المنتخب الياباني مواجهة “قمة” في دور الـ16 من بطولة كأس آسيا أمام نظيره السعودي، وانتصر عليه بنتيجة 1-0 ليتأهل للدور ربع النهائي من البطولة.

وسجل المدافع الياباني تاكيهيرو تومياسو هدف المباراة الوحيد من ضربة رأسية في الدقيقة 20، مستغلا عرضية من ضربة ركنية، ليقودا ليابان، الفائزة باللقب أربع مرات، للتأهل لدور الثمانية حيث تواجه فيتنام في دبي، الخميس المقبل.

احتاج منتخب أستراليا إلى ركلات الترجيح ليتأهل إلى دور الثمانية من بطولة كأس آسيا، بعدما عجز عن كسر الدفاع القوي لمنتخب أوزبكستان ومدربه الأرجنتيني هيكتور كوبر طوال 120 دقيقة، في دور الـ16 من كأس آسيا، الاثنين.

وتأهلت أستراليا حاملة اللقب إلى دور الثمانية بصعوبة بالغة، عقب فوزها 4-2 على أوزبكستانبركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي في مدينة العين الإماراتية.

وفي ركلات الترجيح نفذ لاعبو أستراليا 4 ركلات بنجاح من 5، في حين سجل منتخب أوزبكستان محاولتين ناجحتين فقط، وتصدى الحارس الأسترالي مات رايان لركلتين.

وتلتقي أستراليا في دور الثمانية منتخب الإمارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: