نشاطات رياضية محلية

المنتخب المدرسي لكرة اليد يستعد للبطولة العربية

يواصل منتخب لبنان المدرسي لكرة اليد استعداداته المكثفة للمشاركة الأولى له في البطولة العربية المدرسية لفئة تحت 2003، المقررة في القاهرة بين 3 و13 آذار المقبل.
وخاض المنتخب أكثر من 10 مباريات ودية حتى الآن أمام أندية لبنانية من الدرجة الأولى وفرق الجامعات، وظهر بمستوى لافت، بقيادة المدير الفني محمد ألاجاتي ومساعده حسن كوثراني، ومدربة حراس المرمى هنادي طرابلسي.
وتعادل المنتخب في آخر مبارياته الودية أمام فوج الاطفاء بيروت (بطل لبنان الموسم قبل الماضي) بنتيجة 29-29، في قاعة حاتم عاشور لنادي الصداقة.
وغاب عن المباراة بعض اللاعبين بسبب انشغالهم بامتحانات نصف العام الدراسي، فضلاً عن صعوبة وصول البعض الآخر بسبب بعد مسافة منزلهم عن الملعب، علماً ان جميع اللاعبين يعيشون خارج بيروت.
ويمثل هذا الاستحقاق فرصة كبيرة للاعبين للاحتكاك مع منتخبات لها خبرة في البطولات العربية والدولية.
وتبدو مهمة منتخبنا صعبة، خصوصاً انه سيواجه منتخبات تخوض مباريات بشكل دوري ومستمر، إضافة إلى انها تمثل منتخباتها الوطنية، بينما لم يزد عمر منتخب لبنان المدرسي أكثر من ثلاثة أشهر.
وأكد ألاجاتي أن المنتخب شهد تطوراً كبيراً على الصعيد المحلي في الفترة الأخيرة، “رغم الصعوبات التي نواجهها من خلال قلة الحصص التدريبية بسبب الدراسة واختلاف العطل المدرسية بين الطلاب، لكننا نسعى إلى إيجاد الوقت الكافي لإجراء التمارين”.
وأضاف: “هدفنا أن نظهر للعرب بأن كرة اليد موجودة في لبنان، وهي في تطور مستمر، بدليل النتائج التي حققناها في المباريات الودية، من خلال التغلب على الجامعات القوية وأندية الدرجة الاولى في بطولة لبنان”.
وتابع: “نجحنا في كسر حاجز الخوف لدى اللاعبين في المباريات، وحل المشاكل الفنية، كما أننا طالبنا الاتحاد اللبناني للعبة بتعيين حكام لتوعية الطلاب حول كل الأمور التحكيمية والقانونية، وهنا لابد من توجيه الشكر إلى الاتحاد، الذي قدم لنا القاعة وكل التجهيزات اللازمة”.
وتمنى ألاجاتي: “أن يستمر دعم الطلاب في كافة المدارس والمناطق اللبنانية، والانطلاق نحو نشر اللعبة أكثر، خصوصاً ان المواهبة اللبنانية موجودة”.
ويضم المنتخب 16 لاعباً، هم: مهدي توبة، حسن المعنقي، فضل فقيه، محمد طباجة، جاد الحاج علي، جلال بري، محمد فرحات، بسام البستاني، طوني أبو رجيلي، جاد ميشال العبدالله، ضياء زين الدين، رامي منصور، إيفان عازار، جو أبو ديوان، روجيه شاهين ومحمد إبراهيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: