نشاطات رياضية محلية

السيد هاشم حيدر يفتتح ورشة عمل المدراء الفنيين والأمناء العامين.

افتتح رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم السيد هاشم حيدر ورشة عمل المدراء الفنيين والأمناء العامين التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم بالتعاون مع الاتحاد الاسيوي، ويستضيفها الاتحاد اللبناني لكرة القدم حتى يوم السبت 27 تموز 2019 في فندق رامادا بمشاركة ممثلي 12 دولة آسيوية.

أعرب السيد هاشم حيدر عن سروره مرحباً بممثلي الاتحادين الدولي والآسيوي وبالمشاركين في ورشة العمل. وشكر السيد حيدر الاتحاد الدولي على اختياره لبنان لاستضافة أعمال المؤتمر الذي يهدف الى تطوير كرة القدم، منوّها بالدور الأساسي الذي يقوم به الاتحاد الدولي والاتحاد الاسيوي.

كما شكر السيد حيدر الاتحادين الدولي والآسيوي على دعمهم لبنان، خصوصاً على صعيد تأهيل الملاعب، وتقديم البرامج التدريبية والتعليمية والاهتمام بالبراعم.

وتحدث عن أهمية هذا الدعم الذي نتج عنه إقامة الاتحاد اللبناني لكرة القدم لبطولة الإكاديميات للمرة الأولى بمشاركة 32 أكاديمية، اضافة الى بطولات الفئات العمرية وبطولة السيدات ومشاركة منتخبات الفئات العمرية للشابات والناشئات في المسابقات الخارجية.

وختم السيد حيدر كلمته متمنياً الإقامة الطيبة للمشاركين ونجاح أعمال المؤتمر.

من جهته، تحدث مدير دائرة التطوير في الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري يورغ نيفيور عن أهداف الاتحاد الدولي بتطوير كرة القدم، ناقلاً تحيات رئيس الاتحاد الدولي السويسري جياني إنفانتينو.

ولفت السيد نفيور الى أهمية دور المدراء الفنيين في الاتحادات المحلية الذي يتخطي دورهم كمدربين الى كونهم مدراء مشاريع ومطوّرين وقادة ومحفّزين ومخططين.

وأشار السيد نفيور الى أن للاتحاد الدولي برامج عديدة للتطوير كبرنامج Forward وبرامج تعليمية وبرامج تطوير كرة القدم في المدارس.

وأعرب السيد نفيور عن سعادته بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي مشيراً الى ان هذا البرنامج بدأ عام 2016 وجرى اضافة قسم خاص بالأمناء العامين في العام 2019.

وشكر السيد نفيور الاتحاد اللبناني على استضافته لورشة العمل التي ستتضمن برنامجاً مكثفاُ يتضمن عدة محاور للتطوير.

من جانبه، نقل نائب المدير التقني ورئيس دائرة تطوير اللاعبين في الاتحاد الآسيوي لازلو سزالا تحيات أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم جون داتو وندسور، وشاكراً الاتحاد اللبناني على استضافته.

ولفت السيد سزالا الى اهمية التعليم والتطوير وتحدث عن البرامج التي يقدمها الاتحاد الآسيوي في هذا الإطار، الذي يهدف الى تحسين مستوى كرة القدم في القارة الآسيوية وبناء الجسور بين الدول الآسيوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: