كرة قدم محلية

اجتماع الجمعية العمومية ..البدر والصقال من جديد..القرار للجنة التنفيذية.

اختتمت فعاليات الجمعية العمومية الغير العادية رقم 87 للإتحاد اللبناني لكرة القدم بحضور جميع الأعضاء وأكتمال النصاب 50/50.

بدأت الجلسة بالتصويت بالاكثرية على أن لبنان يعيش تحت القوة القاهرة وهي أول الثوابت قبل التصويت على المقترحات، فبدا أن لا تصويت وأقتصرت على المقترحات المقدمة وحديث لممثلي الأندية، حيث أفتتح الحديث عضو مجلس إدارة التضامن صور الأستاذ سمير بواب  وقال نعلنها رسمياً ، الوضع الأمني والاقتصادي إلى الاتجاه السيئ ونطالب باعتماد المشروع العراقي او إلغاء الهبوط واستكمال البطولة بأية طريقة . وكان التضامن صور قد وافق على طرح أن تقام البطول  من مرحلة واحدة مع مربع ذهبي وأن يكون الاعبين الأجانب أختياريا ومن دون هبوط نظرا لتكافئ الفرص .

وثاني المتكلمين رئيس نادي النجمة الأستاذ “أسعد السقال” كنا نتمنى أن يشارك معظم الاندية بهذا الاجتماع المصيري،استكمال البطولة في ايام الحرب كانت أصعب من اليوم، و يمكننا إقرار قرارات لتخفيف الميزانيات والمحافظة على اللعبة ومقترحات الإتحاد ممتازة مع بعض التعديلات ويجب أعتماد الهبوط وغير ذلك (شكل الفوتبول مسخرة).
وأكمل السقال يجب على اللاعبين أن يتحملوا معنا و يجب إدخال بند تعديل اقامة مربع ذهبي على مقترحات الإتحاد وإذا فتحتم باب المشاركة الاختيارية سيشارك 4 فرق في الدوري.

ومثل نادي العهد عضو اللجنة الادارية الزميل “يوسف يونس” وملخص حديثه:

  • اعتراف بوجود الظروف القاهرة ويجب ايجاد تسوية تسمح بإقامة بطولة جدية ضمن هذه الظروف.
  • إقامة مربع ذهبي للاندية المتنافسة على اللقب (صفر نقاط).
  • رفض فكرة عدم الهبوط.
  • بقاء اللاعبين الاجانب.
    مع التشديد على أن موقف نادي العهد نابع من حرصه على استمرار الكرة اللبنانية وليس موجّهًا ضد أيٍّ من الأندية الشقيقة.

وطالب ممثل نادي الأهلي طرابلس، بالغاء الدوري لهذا الموسم بسبب الظروف القاهرة أقتصاديا وأمنيا .

وقال ممثل اتحاد البقاع الفرعي ليس لدينا استعداد بتحمل اي نقطة دم و نطالب بقيادة الإتحاد لكلمة موحدة (والانسان اللي بروح ما بيرجعش). أما رئيس نادي الأهلي النبطية متوجها إلى رئيس النجمة  حتى اللي عم يلعبوا مع النجمة نصن من الضيع ردا على ما ورد من رئيس نادي النجمة في مداخلته على أن يتحول  الى جدال بين رئيس نادي النجمة وأندية الجنوب.

وصرح رئيس نادي الريان الأستاذ حسين خليفة أنه ضد إلغاء البطولة للحفاظ على إنجاز العهد.

وقال رئيس اتحاد الجنوب الفرعي الأستاذ حسين عواضة أنه مع اللعب بشكل أختياري وإلغاء الهبوط ضرورة.

وأعرب زياد عراجي من النهضة برالياس لدينا اقتراحات عديدة ونحن مع استكمال الدوري من آخر جولة و الاخذ بعين الاعتبار التجربة العراقية ، وإقامة دورة رباعية او سداسية لتحديد البطل، ومع نشدد على إلغاء الهبوط، ونترك مشاركة اللاعبين الأجانب بشكل اختياري ، ونطالب الإتحاد بتحمل تكلفة الحكام والملاعب.

ورأى رئيس نادي الراسينغ غابي فرنيني هدفنا استكمال البطولة والعودة إلى الدرجة الأولى ونشدد على اننا مع طرح المربع الذهبي واحترم رأي الأكثرية بالنسبة للاعبين الأجانب واتمنى اتخاذ القرار بأسرع وقت، ولا مشكلة لدينا بعدم الهبوط .

وقال ممثل اتحاد جبل لبنان الفرعي لدينا تخوف من اي ضربة كف او نقطة دم وبعدما اجتمعنا كاندية
نحن مع أي قرار ستتخذه اللجنة التنفيذية .

رئيس نادي الشباب الغازية علي حسون اناشد واترجى التحلي بروح المسؤولية الوطنية ومع حفظ الألقاب للاندية الخمسة بضم صوتهم إلى صوتنا والدنيا دين ووفا، واطلب انضمام الأنصار والنجمة والعهد و البرج و شباب الساحل بالتصويت معنا بشكل موحد.

وطل الرئيس نبيل بدر بمقترحات نالت أعجاب الأغلبية الحاضرة حيث قال اللحظة استثنائية ، ولا يجب أن يكون واحد منا اناني، يجب أن ننظر لبعضنا جميعا وان نلمس مخاوف الجميع نادي الأنصار قدم مقترحا للجنة التنفيذية والحاضرين.

استكمال الدوري المحلي من مرحلة واحدة مع مربع ذهبي و الأجانب ضرورة وان تكون بشكل اختياري للمنافسة على البطولة ،الظرف استثنائي وغير طبيعي و ممنوع الهبوط ..وأثنى على مجهودات الإتحاد اللبناني لكرة القدم،وانشقاق نبيل بدر عن الحلف الخماسي بشكل مفاجئ… انا ضد الهبوط.
امين صندوق نادي شباب البرج شكر نبيل بدر على انضمامه لل7 اندية المطالبة بالغاء الهبوط.
وختم رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر.. اسمحو لنا باتخاذ القرار النهائي، لا تصويت واللجنة التنفيذية ستتخذ القرار النهائي يوم الاثنين القادم، وهذا ما كنا نتوقعه بسبب عدم قانونية أتخاذ القرار في الجمعية العمومية بالتصويت وسيتخذ القرار في اجتماع اللجنة التنفيذية.

ومن المتوقع أن يكون القرار بإستكمال الموسم من مرحلة واحدة مع إقامة مربع ذهبي بصفر نقاط وإلغاء الهبوط بالإضافة إلى إعفاء  الأندية في تكاليف الحكام فالإتحاد سيخضع لقرار الأغلبية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: